الصفحة الرئيسية

الجمعة، 6 مايو، 2011

الجهاز العصبي السمبتاوي والباراسمبتاوي-2



الجهاز العصبي السمبتاوي
من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة بتصرف
الدماغ : خاص بالجهاز السمبتاوي العصبي
باللاتينية وفارسي (اللاودي) للجهاز العصبي المستقل divisionisوالسمبتاوي العصبي (PSNS) هي واحدة من أهم الانقسامات اثنين من الجهاز العصبي المستقل (الملاحة الجوية). والجواب هو المسؤول عن تنظيم الدورة الدموية والغدد ، والذي يحدث دون وعي. نظام السمبتاوي هو على وجه التحديد المسؤولة عن تحفيز بقية و- هضم "الأنشطة" التي تحدث عندما يكون الجسم في راحة ، بما في ذلك الشهوة الجنسية ، اللعاب ، دمعان (الدموع) ، التبول ، الهضم و التغوط . ووصف هو عملها باعتبارها مكملة لتلك التي واحدة من الفروع الرئيسية الأخرى في لخدمات الملاحة الجوية ، و الجهاز العصبي الودي ، وهي مسؤولة عن تحفيز الأنشطة المرتبطة مكافحة الاستجابة أو الطيران . بسبب هذه العلاقة ، وغالبا ما يوصف عمل الجهاز العصبي السمبتاوي بأنها "الراحة وهضم".

العلاقة مع النظام العصبي الودي
متعاطف والسمبتاوي الانقسامات وظيفة عادة في المعارضة لبعضها البعض. هناك فهم أفضل لهذه المعارضة الطبيعية و التكميلية في الطبيعة بدلا من العدائية . لقياسا على ذلك ، يمكن للمرء أن يفكر في شعبة متعاطفة والتسريع وشعبة السمبتاوي والفرامل. شعبة متعاطفة عادة وظائف في الأعمال التي تتطلب استجابات سريعة. وظائف شعبة السمبتاوي مع الإجراءات التي لا تتطلب رد فعل فوري. اختصار مفيد لتلخيص وظائف الجهاز العصبي السمبتاوي هو SLUDD ( اللعاب ، دمعان ، التبول ، الهضم و التغوط ).
الموقع بالجسم البشري
الأعصاب السمبتاوي (PSNS) هي اللاإرادي (الملقب "الحشوية"   فروع الجهاز العصبي الطرفي (الجهاز العصبي المحيطي). الألياف العصبية خاص بالجهاز السمبتاوي تنشأ من الجهاز العصبي المركزي مع العنوان S3 ، S2 ، S4 و الأعصاب في العمود الفقري ومن الثالثة ، السابعة ، التاسعة ، و العاشرة أعصاب في الجمجمة . بسبب موقعها وعادة ما يشار إلى نظام السمبتاوي بأنها "تدفق قحفي عجزي" ، التي تقف على النقيض من الجهاز العصبي الودي الذي يقال أن "تدفق صدري قطني".
ان من ينشأ في S2 أو S3 S4 ، والأعصاب في العمود الفقري والاعصاب ويشار إلى أنه السمبتاوي الأعصاب الحشوية الحوض أو "الأعصاب المنعظة".
مسارات
وكما هو الحال في متعاطف الجهاز العصبي ، و صادر نفذت السمبتاوي اشارات العصبية من الجهاز العصبي المركزي وإلى أهدافها من خلال نظام اثنين من الخلايا العصبية. هذه الخلايا العصبية في مسار ويشار إلى الأولى على أنها قبل العقدة قبل المشبكي أو الخلايا العصبية. خلية الجسم منه يجلس في الجهاز العصبي المركزي ومحور عصبي ويمتد عادة إلى العقدة في مكان آخر في الجسم حيث التشابك مع التشعبات من الخلايا العصبية الثاني في السلسلة. عصبون المشار هذه الثانية إلى أنه خلف العقدة العصبية أو خلف المشبك.
على محاور عصبية من الخلايا العصبية السمبتاوي قبل المشبكي طويلة عادة : فهي تمتد من الجهاز العصبي المركزي إلى أن العقدة هي إما قريبة جدا أو مضمنة في الجهاز المستهدف. ونتيجة لذلك ، وبعد المشبكي الألياف العصبية السمبتاوي هي قصيرة جدا.
في الجمجمة ، ووضعت قبل العقدة (اةي الثالث والسابع اةي ، والتاسع اةي) تنشأ عادة من نواة معينة في الجهاز العصبي المركزي (المؤتمر الوطني السيادي) ، والمشبك في واحدة من أربع السمبتاوي العقد : الهدبية ، الجناحي ، الأذن ، أو تحت الفك السفلي . أربعة من هذه العقد ووضعت كامل رحلتهم الى الهدف الخامس عن طريق الأنسجة اةي ( التوأمي الثلاثي ) فروع ( البصريات العصب الخامس اةي 1 ، عصب الفك العلوي اةي الخامس 2 ، عصب الفك السفلي اةي الخامس 3).
العصب المبهم (اةي العاشر) لا تشارك في هذه الجمجمة العقد ووضعت لها الموجهة هي ألياف معظم لمجموعة واسعة من العقد على أو قرب vicera الصدرية ( المريء ، القصبة الهوائية ، القلب ، الرئتين ) وأحشاء البطن ( المعدة ، البنكرياس ، الكبد ، الكلى ). انه يسافر على طول الطريق وصولا الى المعى المتوسط ​​/ تقاطع المعى المؤخر ، والذي يحدث فقط قبل الثنية الطحال من القولون المستعرض عند نقطة تسمى " بوم مدفع ".
و صادر الحوض الحشوي الخلايا العصبية قبل العقدة الهيئات الموجودة في القرن الرمادي الوحشي من النخاع الشوكي في العمود الفقري S2 S4 مستويات لل. [4] محاور عصبية مواصلة تلك بعيدا عن الجهاز العصبي المركزي لفي المشبك على العقدة المستقل. ووضعت العقدة حيث قبل العقدة سوف المشبك هذه الخلايا العصبية تكون قريبة من جهاز تعصيب. وهذا يختلف من الجهاز العصبي الودي ، حيث نقاط الاشتباك العصبي بين الأعصاب صادر قبل وبعد العقدية ، تحدث بصفة عامة في العقد التي هي أبعد من الجهاز المستهدف.
الإحساس
الألياف وارد من الجهاز العصبي المستقل ، الذي ينقل المعلومات الحسية من الأعضاء الداخلية للجسم مرة أخرى إلى الجهاز العصبي المركزي ، وغير مقسمة إلى ومتعاطفة ألياف السمبتاوي والألياف وصادروبدلا من ذلك ، المعلومات الحسية هي اللاإرادي أجرتها الحشوية الألياف وارد العامة .
الأحاسيس العامة وارد الحشوية وفاقدا للوعي في الغالب الأحاسيس موتور الحشوي المنعكس من أجهزة جوفاء والغدد التي يتم إرسالها إلى الجهاز العصبي المركزي. بينما اللاوعي أقواس المنعكس عادة ما تكون غير قابلة للكشف ، في بعض الحالات قد يرسلون الألم الأحاسيس على الجهاز العصبي المركزي ملثمين كما أشار الألم . إذا كان التجويف البريتوني تصبح ملتهبة أو إذا الامعاء هو منفوخ فجأة جسمك سوف تفسير منبه الألم وارد و جسدية في الأصل. هذا الألم عادة ما يكون غير المترجمة. كما أن الألم عادة ما يشار إلى dermatomes التي هي في مستوى العصب الشوكي نفس وارد الحشوية المشبك .
العصب القحفي خاص بالجهاز السمبتاوي المسارات والتحكم
و العصب المحرك للعين هو المسؤول عن وظائف عديدة تتعلق السمبتاوي العين. والمحرك للعين الجهاز العصبي المحيطي ألياف تنشأ في النواة ، ويستفال إيدنغر في الجهاز العصبي المركزي والسفر من خلال الشق المدارية متفوقة على المشبك في عقدة الهدبية يقع خلف المدار (العين). من عقدة الهدبية ووضعت خلف العقدة ألياف الرحيل عن طريق الألياف العصبية قصيرة الهدبية ، استمرارا لل العصب الأنفي الهدبي (فرع شعبة البصريات من العصب الثلاثي التوائم ، اةي الخامس 1). في الأعصاب الهدبية قصيرة قوى المدار للسيطرة على العضلات الهدبية (المسؤولة عن السكن ) و العضلات العاصرة الحدقة التي هي المسؤولة عن تقبض الحدقة أو انقباض للتلميذ (استجابة للضوء أو الإقامة).
الجانب السمبتاوي من العصب الوجهي ضوابط إفراز من تحت اللسان وتحت الفك السفلي الغدد اللعابية ، و الغدد الدمعية ، والغدد المرتبطة تجويف الأنف. الألياف قبل العقدة تنشأ داخل الجهاز العصبي المركزي في أعلى نواة لعابي وترك كما العصب المتوسط ​​(الذي يعتبره البعض من العصب القحفي منفصلة تماما) للتواصل مع العصب الوجهي البعيدة فقط (من أصل أكثر من ذلك) لأنها تطفو على السطح في الجهاز العصبي المركزي. فقط بعد العصب الوجهي العقدة الركبي (العقدة الحسية العامة) في العظم الصدغي ، والعصب الوجهي يعطي قبالة اثنين الأعصاب السمبتاوي منفصلة. الأول هو العصب الصخري أكبر ، والثاني هو حبل طبلة الأذن . والعصب الصخري أكبر ينتقل عن طريق الأذن الوسطى ويجمع في نهاية المطاف مع العصب الصخري العميق (ألياف متعاطف) لتشكل العصب من قناة الجناحية . الألياف وضعت العصب من المشبك قناة الجناحية في العقدة الجناحية ، الذي يرتبط بشكل وثيق مع شعبة الفك العلوي لل عصب الثلاثي التوائم (اةي الخامس 2). ووضعت خلف العقدة ألياف ترك العقدة الجناحية في اتجاهات عدة. شعبة واحدة يترك على الوجنية شعبة الخامس اةي 2 ، ويسافر على فرع لتوحيد التواصل مع العصب الدمعي (فرع من العصب العيني الخامس اةي 1) قبل التشابك في الغدة الدمعية. ووضعت هذه لسيطرة الغدة الدمعية المسيل للدموع الإنتاج.
مجموعة منفصلة من وضعت مغادرة من العقدة الجناحية هي تنازلي الأعصاب الحنكي (اةي الخامس فرع 2) والتي تشمل وأقل الحنكي الأعصاب أكبر. ووضعت أكبر الحنكي المشبك على الحنك الصلب وتنظيم الغدد المخاطية الموجودة هناك. العصب الحنكي أقل نقاط الاشتباك العصبي في الحنك الرخو والضوابط مستقبلات الذوق متفرق والغدد المخاطية. مجموعة أخرى من الانقسامات من العقدة الجناحية هي الخلفية ، متفوقة ، وأدنى الأعصاب الأنف الوحشي ؛ و الأنفي الحنكي الأعصاب (جميع فروع الخامس اةي 2 شعبة الفك العلوي للعصب مثلث التوائم) التي تجلب وضعت لغدد الأنف المخاطي . فرع وضعت الثاني الذي يترك العصب الوجهي هو حبل طبلة الأذن. هذا العصب يحمل إفراز ألياف إلى تحت الفك و تحت اللسان الغدد. حبل طبلة الأذن ينتقل عن طريق الأذن الوسطى ويعلقها على العصب اللساني (شعبة الفك السفلي من مثلث التوائم ، اةي الخامس 3). بعد انضمامه العصب اللساني المشبك الألياف قبل العقدة في عقدة تحت الفك السفلي وإرسال ألياف خلف العقدة إلى الغدد اللعابية تحت اللسان وتحت الفك السفلي.
و اللساني البلعومي العصب ، CNIX ، وألياف عصب السمبتاوي أن النكفية الغدة اللعابية. الألياف قبل العقدة تغادر CNIX كما العصب الطبلي والاستمرار في الأذن الوسطى حيث تشكل الضفيرة الطبلية على الرعن قوقعة من mesotympanum. الضفيرة الطبلية الأعصاب الانضمام وتشكل العصب الصخري أقل والخروج من خلال الثقبة البيضية إلى المشبك في العقدة الأذنية . من العقدة الأذنية ألياف السمبتاوي خلف العقدة السفر مع أذني صدغي العصب (فرع الفك السفلي من مثلث التوائم ، اةي الخامس 3) إلى النكفية الغدة اللعابية.
و المبهم العصب ، واسمه من كلمة لاتينية المبهم تعني حرفيا "الحائر" ، منذ العصب تلك الضوابط مجموعة واسعة من الأنسجة المستهدفة ، ووضعت التي تنشأ في نواة ظهري للعصب المبهم و ambiguus نواة في الجهاز العصبي المركزي. العصب التائه هو وضعت الجمجمة غير عادي من حيث أنه لا تنضم إلى العصب الثلاثي التوائم من أجل الحصول على الأنسجة المستهدفة. خصوصية أخرى هي أن المبهم لديه عقدة اللاإرادي المرتبطة بها على مستوى ما يقرب من C1 فقرة. والمبهم لا يعطي وضعت في الجمجمة. العصب المبهم من الصعب تتبع كل مكان بسبب نهائيا إلى طبيعتها في الصدر و البطن لذلك سوف يكون ناقش مساهمات كبيرة. ووضعت عدة الأعصاب تأتي من العصب المبهم كما يدخل القفص الصدري. واحد هو العصب المتكررة العصب الحنجري ، الذي يصبح العصب الحنجري السفلي. من اليسار العصب المبهم والعصب الحنجري الراجع والسنانير حول الأبهر للسفر ما يصل الى الحنجرة والقريبة المريء في حين ، من الحق في العصب المبهم ، والعصب الحنجري الراجع السنانير حول الحق الشريان تحت الترقوة للسفر ما يصل الى نفس الموقع النظيرة لها. هذه المسارات المختلفة هي نتيجة مباشرة ل تطوير الجنينية لنظام الدورة الدموية. كل العصب الحنجري الراجع لوازم القصبة الهوائية والمريء مع السمبتاوي إفراز الغدد لتعصيب المرتبطة بها (والألياف الأخرى التي ليست وضعت).
آخر العصب الذي يأتي قبالة الأعصاب المبهمي تقريبا على مستوى دخول القفص الصدري هي أعصاب القلب . هذه الأعصاب القلب الذهاب إلى شكل القلب و الرئة الضفائر حول القلب والرئتين. كما الأعصاب الرئيسية المبهم يستمر في الصدر أصبحت مرتبطة ارتباطا وثيقا مع أنها الأعصاب المريء ومتعاطفة من جذوع متعاطفة مع شكل ضفيرة المريء. هذا هو فعالة جدا بوصفها وظيفة رئيسية من العصب المبهم من هناك يوم سيكون سيطرة للامعاء العضلات الملساء و الغدد . كما الضفيرة المريء دخول البطن من خلال فرجة المريء الأمامي والخلفي شكل جذوع المبهمي. جذوع المبهمي ثم الانضمام مع العقدة أمام الأبهر متعاطفة حول الأبهر لتفريق مع الأوعية الدموية والأعصاب متعاطفة في جميع أنحاء البطن. مدى ووضعت في البطن وتشمل البنكرياس ، الكلى ، الكبد ، المرارة ، المعدة و الأمعاء أنبوب. مساهمة المبهمي من وضعت تزال أسفل أنبوب الأمعاء حتى نهاية المعى المتوسط ​​. والمعى المتوسط ​​ينتهي 2 / 3 من الطريق عبر القولون المستعرض بالقرب من الثنية الطحال .
الحوض حشوي التحكم
الأعصاب الحشوية الحوض أو S2 - 4 ، والعمل جنبا إلى جنب لعصب أحشاء الحوض. خلافا لما حدث في الجمجمة ، حيث واحد ووضعت كان مسؤولا عن واحدة نسيج معين أو منطقة معينة ، بالنسبة للجزء الأكبر من كل splanchnics الحوض تساهم الألياف على أحشاء الحوض الأول عن طريق السفر إلى واحد أو أكثر الضفائر قبل ان تفرقهم إلى النسيج المستهدف. وتتألف هذه الضفائر من الألياف العصبية مختلطة اللاإرادي (وضعت والتعطيل) وتشمل الضفيرة المثاني ، البروستاتا ، المستقيم ، وأدنى الخثلية رحمي مهبلي. الخلايا العصبية في الخلايا العصبية قبل العقدة لا المشبك في عقدة يدعى في الجمجمة وإنما في جدران الأنسجة أو الأجهزة التي كانت عصب. مسارات الألياف هي متغيرة ونظام كل فرد العصبي المستقل في الحوض هي فريدة من نوعها. الأنسجة الحشوية في الحوض أن تحكم وضعت ما يلي : المثانة والحالب ، المصرة البولية ، ومصرة الشرج ، والرحم والبروستات والغدد ، والمهبل والقضيب. دون وعي ، ووضعت سوف تسبب تحركات تحوي من الحالب مما يساعد على نقل البول من الكلى إلى المثانة والبراز في المضي قدما على الأمعاء وعند الضرورة ، ووضعت ستساعد التغوط البول من المثانة أو التبرز. وحفز ووضعت القضية في عضلة النافصة (جدار المثانة البولية) للتعاقد في وقت واحد واسترخاء العضلة العاصرة للإحليل الداخلية للاسترخاء العضلات السماح خالية من البول. أيضا ، سوف وضعت لتحفيز مصرة الشرج الداخلية استرخاء العضلات وتسمح هذه التغوط. هناك عضلات الهيكل العظمى الأخرى المشاركة في هذه العمليات ولكن ضعت في تلعب دورا كبيرا في الزهد.
آخر الدور الذي تؤديه ووضعت في الحوض في النشاط الجنسي. في الذكور ، والأعصاب كهفي من الضفيرة البروستاتا حفز العضلات الملساء في ترابيق ليفي الشرايين helicene ملفوف على الاسترخاء والسماح الدم لملء المجاميع الكهفي والإسفنجي للقضيب ، مما يجعلها جامدة للتحضير للنشاط الجنسي. على الانبعاثات من السائل المنوي ، وsympathetics المشاركة وسبب تمعج من الأسهري وإغلاق مصرة الإحليل الداخلية لمنع السائل المنوي من دخول المثانة. وفي الوقت نفسه ، parasympathetics سبب تمعج عضلة مجرى البول ، والعصب الفرجي أسباب تقلص البصلية الإسفنجية (الهيكل العظمي والعضلات وليس عبر وضعت) ، وتنبعث منها قسرا السائل المنوي. خلال مغفرة يصبح رخو القضيب مرة أخرى. في الإناث ، وهناك أنسجة الانتصاب مشابهة لذكر بعد أقل الكبيرة التي تلعب دورا كبيرا في التحفيز الجنسي. الافراج سبب وضعت الإفرازات في الأنثى أن الاحتكاك الانخفاض. أيضا في الإناث ، وparasympathetics عصب قناتي فالوب مما يساعد على تقلصات تحوي وحركة البويضة إلى الرحم لزرع. افرازات من الإيدز المسالك التناسلية للإناث في الهجرة السائل المنوي. ووضعت (التعطيل والى حد أقل) تلعب دورا كبيرا في الاستنساخ.
الأهمية السريرية
الجهاز العصبي السمبتاوي يعزز الهضم وتوليف الجليكوجين ، ويسمح لوظيفة عادية والسلوك.
المستقبلات
الجهاز العصبي السمبتاوي يستخدم اساسا أستيل (أدن تشافيز) نائبا العصبي ، ورغم اخرى الببتيد (مثل كوليسيستوكينين ) قد يعمل على PSNS كناقل عصبيوالأفعال أدن تشافيز على نوعين من المستقبلات ، و المسكارينية و النيكوتين الكوليني المستقبلات. معظم البث تحدث في مرحلتين : عندما حفز ، و قبل العقدة العصبية النشرات أدن تشافيز في العقدة ، والذي يعمل على مستقبلات النيكوتين من خلف العقدة العصبية. العصب خلف العقدة ثم النشرات أدن تشافيز لتحفيز مستقبلات المسكارينية من الجهاز المستهدف.
أنواع المستقبلات المسكارينية
خمسة أنواع رئيسية من المستقبلات المسكارينية :
و مستقبلات المسكارينية M1 ، ( CHRM1 تقع) في النظام العصبي.
و مستقبلات المسكارينية M2 ( CHRM2 تقع) هي في القلب ، والعمل على جعل القلب عادت الى طبيعتها بعد أعمال متعاطف الجهاز العصبي و: تباطؤ في دقات القلب ، وخفض القوات مقلص من الأذيني عضلة القلب ، والحد من سرعة التوصيل من العقدة الجيبية الأذينية (سا عقدة) و العقدة الأذينية البطينية (للمركبات عقدة). ملاحظة ، لديهم الحد الأدنى من التأثير على القوات تقلص في عضلة البطين بسبب تعصيب متفرقة من البطينين من الجهاز العصبي السمبتاوي.
و مستقبلات المسكارينية M3 ( CHRM3 تقع) هي في كثير من الأماكن في الجسم ، مثل الخلايا البطانية للأوعية الدموية ، وكذلك الرئتين تسبب ضيق الشعب الهوائية . الأثر الصافي لمستقبلات M3 uninnervated على الأوعية الدموية و توسع الأوعية ، كما أستيل أسباب الخلايا البطانية لانتاج اكسيد النتريك ، الذي ينشر في العضلات الملساء والنتائج في توسع الأوعية. وهي أيضا في العضلات الملساء في الجهاز الهضمي (الجهاز الهضمي) ، والتي تساعد في زيادة الحركة المعوية ومعلقا المصرات. وتقع أيضا مستقبلات m3 في العديد من الغدد التي تساعد على تحفيز إفراز في الغدد اللعابية والغدد أخرى من الجسم. وتقع أيضا على عضلة النافصة من المثانة ، مما تسبب في تقلص المثانة.
و مستقبلات المسكارينية M4 : الكوليني الأعصاب خلف العقدة ، الجهاز العصبي المركزي الآثار المحتملة
و مستقبلات المسكارينية M5 : الآثار المحتملة على الجهاز العصبي المركزي



‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق